Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


لقاء تضامني مع الجيش في عكار العتيقة

 






عقدت بلدية عكار العتيقة والمخاتير لقاء في قاعة مسجد القوس الكبير، شاركت فيه الفعاليات الدينية والتربوية والثقافية والاجتماعية في البلدة، تأييدا ودعما للجيش اللبناني وقائده العماد جان قهوجي.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم الفاتحة ودقيقة صمت على ارواح شهداء الجيش اللبناني، فكلمة تقديم من كامل الشعار شكر فيها للبلدية والخاتير هذه المبادرة للتضامن مع الجيش اللبناني، في هذه اللحظة الحرجة داعيا الى تحديد الموقف الجلي من الاحداث، وان عكار العتيقة كانت دائما سباقة في الاستجابة لتحدي الظروف القاسية، وهكذا نريدها اليوم، في احلك الظروف كانت البلدة تنعم بالرخاء والامن والاستقرار وعلاقات حسن الجوار من ثوابتها الوطنية وهي دائما مع السلطة الشرعية ، وباتت نموذجا للمجتمعات الحية...






بعد ذلك تلا رئيس البلدية خالد بحري بيانا باسم اللقاء وجاء فيه:"في ظل التطورات والصدامات الحاصلة في المنطقة وانعكاس ذلك في الفترة الاخيرة على وطننا الحبيب لبنان وبشكل متنقل بين منطقة واخرى، مما ينذر بأوخم العواقب فاننا نؤكد المؤكد من نهج ماض وحاضر مستمر:

  1. جيشنا اللبناني المفدى وكافة المؤسسات الامنية الشرعية بالنسبة لنا صمام امن وامان المواطن في مواجهة الاخطار المحدقة، والارهاب المتنقل، وان التطاول على الجيش والتعرض له مرفوض، وعكار العتيقة بدون تحفظ واجتهادات مع الجيش، والالاف من خيرة شبابها في صفوفه ملتزمون بتوجهات قيادتهم بشكل مطلق وفي كافة الظروف والاحوال.
  2. سيادة العماد جان قهوجي، المؤامرة كبيرة والرهان اكبر، وكلنا ثقة بقيادتكم الحكيمة بانها خشبة الخلاص لهذا الوطن، وان دماء الشهداء العسكريين (والبلدة قدمت العشرات ومستمرة في التضحية) الطاهرة والغالية فداء سلامة الوطن، الشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين العسكريين، والافراج عن الاسرى العسكريين وعودتهم السالمة الى عائلاتهم ومؤسساتهم.
  3. العلاقة الطيبة بين المواطن وأخيه المواطن، والجار وجاره حاجة وطنية دائمة، اليوم اكثر من اي وقت مضى، عكار العتيقة حريصة على وئام داخلي انتهجته، وحسن جيرة وجوار مع محيطها.

         وتدعو الجميع في  كافة ارجاء الوطن، الى ضرورة ضبط الخطاب عبر الشاشات والمنابر،  ونرفض كل دعوات التحريض والتفرقة لأنها تصب في صالح اعداء لبنان.