Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


ندوة حول سلامة السير و مخاطر المخدرات في كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو

 
11 / 11 / 2015




 

نظمت جامعة البلمند _ كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو ندوة للتوعية حول سلامة السير ومخاطر المخدرات ، حضرها طلاب القسم الثاني من  مدارس الوطنية الارثوذكسية،  القديس يوسف، عكار الدولية، ليسية عبدالله الراسي وذلك في قاعة المحاضرات في الكلية. 

 

 

بداية النشيدين الوطني اللبناني ونشيد الجامعة فكلمة ترحيب القتها احلام خوري باسم عميد الكلية  الدكتورالياس خليل، املت فيها ان يكون الطلاب جزءا من هذا الصرح الجامعي في العام  الدراسي القادم.  

 



ثم قدم ممثل جمعية Yasa جوزيف نشار مداخلة من خلال عرض فيديو حول مخاطر حوادث السير وعدم الالتزام بالقوانين.

 

ودعانشار الطلاب الى   اكتساب ثقافة القيادة للسيارات والتي ترتكز على قاعدتين اساسيتين:الاخلاق  الرفيعة والمبادىء العلمية،

 

مشدد على اهمية الحصول على دفتر سواقة من اجل قيادة  سليمة،وترسيخ مفهوم ان السيارة هي وسيلة للنقل وغاية للوصول الى المكان المقصود ، ومن هذا المنطلق يجب ان تكون السيارة وسيلة للنقل وليست للقتل.  

وتناول نشار موضوع الدراجات النارية وضرورة اخضاعها للقوانين الخاصة بها ومخاطر استعمال الهاتف الخليوي اثناء القيادة وحتى اثناء السير الراجل على الطرقات ، وكذلك مخا طر تناول الكحول والمخدرات   ثم قيادة السيارة.

 

كما حذر من النعاس اثناء القيادة  وضرورة استخدام حزام الامان.

 

 

بعد ذلك قدمت ممثلة جمعية جاد د.جوانا محمود فرنسيس مداخلة تحدثت فيها عن القيادة الامنة ،مخاطر القيادة تحت تاثير الكحول الادوية المسكنة ، وكذلك القيادة تحت تاثير الارهاق والتعب.
 

فرنسيس تتاولت ا يضا مخاطر  تناول المخدرات بكل انواعها ومنها تلك التي تخلط مع الكحول.

وتخلل الندوة  اسئلة واجوبة بين الطلاب والمحاضرين.