Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


اجتماع في كلية عصام فارس للتكنولوجيا - جامعة البلمند في بينو لتفعيل اتفاق التعاون بين الجامعة ومصلحة الابحاث الزراعية اللبنانية

 
02 / 23 / 2016




وقعت جامعة البلمند، ممثلة بنائب الرئيس للتخطيط وللعلاقات الأكاديمية في جامعة البلمند الدكتور جورج نحاس، ومصلحة الابحاث الزراعية اللبنانية، ممثلة  بالمديرعام ورئيس مجلس إلادارة الدكتور ميشال افرام، اتفاقا للتعاون بينهما، وقد عقد للغاية اجتماع عمل لتفعيل هذا التعاون، في الإطار البحثي، في حرم كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو_ عكار.




بداية قدم ، الدكتور ميشال أفرام، لمحة عن انتشارها الوطني والخدمات التي تؤمنها، لجهة الأرصاد الجوية، وخدمات الإنذار المبكر، بالإضافة إلى التحاليل المخبرية للمنتجات الزراعية المعتمدة محليا ودوليا. وقد شارك في النقاش المهندس ميشال عيسى الخوري مدير مركز العبدة.





ثم قدم الدكتور جورج نحاس لمحة عن اهتمامات الجامعة في القطاع الزراعي، على المستوى الأكاديمي والإنمائي، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية ذات الصلة.



بعد ذلك تحدث عميد كلية عصام فارس للتكنولوجيا  الدكتور الياس خليل، مرحبا بالحضور في حرم بينو، مقدما للكلية وانتشارها على ثلاثة فروع، هي عكار والكورة وعاليه، واختصاصاتها الخمسة وهي تكنولوجيا هندسة الميكاترونيك وتكنولوجيا هندسة الإتصالات و تكنولوجيا الهندسة المدنية و تكنولوجيا إدارة الأعمال و تكنولوجيا الهندسة الزراعية.

 

ثم قدم عميد كلية العلوم الدكتور جهاد عطية، لمحة عن الكلية، واختصاصاتها، وتوجهاتها البحثية العديدة، حيث تم تبيان وجود إمكانيات تعاون كبيرة مع المصلحة.

 

بعده تحدث مدير معهد البيئة الدكتور منال نادر، ، مقدما محاور الأبحاث الأساسية الثلاث وهي تشمل الثروة السمكية تحت إدارته، والثروة الحرجية تحت إدارة الدكتور جورج متري، والإقتصاد البيئي تحت إدارة الدكتورة سابين سابا.

 

مدير مصلحة تنسيق الحدائق في الجامعة، المهندس بسام سرحان، قدم وصفا للتعاون مع قسم الزراعة والمشاريع الحالية والمستقبلية، التي يعمل عليها، في مختلف فروع الجامعة.




ثم عرض رئيس قسم الزراعة في كلية عصام فارس للتكنولوجيا الدكتور رودريك البلعة، لأهم المراحل التي مر بها تأسيس القسم، منذ أربع سنوات، والسياسة التعاونية التي ينتهجها، بالإضافة إلى البرامج التعليمية الحديثة، والأبحاث في مختلف الحقول الزراعية، في مركز التدريب والأبحاث التابع للكلية.

ونتيجة للإجتماع، تقرر وضع برنامج تعاون بين المصلحة والجامعة بحسب الإهتمامات المشتركة مع إقامة اجتماعات دورية تقييمية وتطويرية.