Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


طلاب قسم إدارة المؤسسات في كليّة عصام فارس للتكنولوجيا في جامعة البلمند يزورن معهد باسل فليحان في بيروت

 
04 / 05 / 2016




نظّمَ قسم إدارة المؤسسات في كليّة عصام فارس للتكنولوجيا في جامعة البلمند بفرعيه (الفرع الرئيسي في الكوره وفرع بينو في عكار) ومن ضمن سلسلة البرامج التدريبية و التثقيفية، برنامجه التثقيفي الثاني لتلامذة إدارة المؤسسات سنة ثالثة تمَّ خلاله زيارة معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي - التابع لوزارة المالية في بيروت.


 

أشرف على النشاط رئيس القسم الدكتور وليد داغر والأساتذة كارول سرحان، فاديا نحيلي وإليانا بشواتي اللواتي شاركن الطلّاب في جولة للتعرّف على أقسام المعهد حيث كان باستقبالهم، السيدة بسمة عبد الخالق، منسِّق برامج - قسم العلاقات الخارجية - معهد باسل فليحان، التي ألقت كلمة ترحيبية مُعرِّفةً بالمعهد الذي تمَّ إطلاقه في العام ٢٠٠٤.



 

بعد ذلك شارك الطلاب في برنامج تثقيفي ألقت خلاله الدكتورة مي قهوجي الحاج رئيسة الدائرة الإدارية - مالية جبل لبنان، ندوة حول مفهوم دولة القانون ومقوّماتها، هيكليّة وزارة المالية، مفاهيم إدارة المال العام، وايردات الدولة، الدين العام والموازنة العامَّة.



 

وبعد الإستراحة ألقى  الأستاذ شربل إغناطيوس، رئيس فرع الإلتزام الضريبي - ضريبة الدخل - بيروت، محاضرةً حول النظام الضريبي في لبنان وأشاد بطلّاب القسم، لأنّهم أوَّل طلاب جامعيين يُصيبوا تعريف الضريبة بشكل كامل (٤ خصائص من ٤).

كما ألقت السيدة بسمة عبد الخالق محاضرة أخيرة حول دَوْر معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي بالإضافة إلى دوره الأساسي في التدريب لتطوير القدرات وتسهيل الوصول إلى المعلومة والعلاقة مع المواطن.

في نهاية هذا النهار، قام التلاميذ بزيارة المكتبة المالية للمعهد تحت إشراف السيدة جوزيان شبلي التي قدمت لهم العديد من المنشورات الصادرة عن المعهد وفي النهاية تمّ تقييم البرنامج.




 
وقد شكر رئيس القسم  الدكتور وليد داغر، المسؤولين وقال: " إن نجاح المعهد هو نتاج للجهود المبذولة لتلبية المعايير العالمية، مِمَّا جعَلَه رائداَ، نظراً لما يقدمه من خدمات تدريبية مبتكرة، لجميع موظفي القطاع العام،  وطلاب الجامعات، الذين كوَّنوا صورةً أوضح، عن القطاع العام، والعجز المالي في لبنان، ونسبة الديون إجمالاً، وعن وزارة المالية تحديداً، ونتمنّى أن يصبح هذا المعهد نموذجاً للإدارات الرسمية المستقبلية ".

 وانتهى النهار بجولة ترفيهية في مدينة جبيل وأسواقها الأثرية.