Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


حفل افتتاح مهرجانات صيف بيت ملات الاولى

 
08 / 26 / 2016






افتتحت بلدية بيت ملات "مهرجانات صيف بيت ملات الاولى" في احتفال اقيم في الملعب الرياضي في البلدة، بحضور حشد كبير من الوجوه والفعاليات السياسية، والرسمية ابرزهم ممثل النائب الدكتور رياض رحال نجله زياد، النائب السابق وجيه البعريني، النائب السابق عبد الله حنا، رئيس بلدية بزبينا طارق خبازي ممثلا المحافظ المحامي عماد اللبكي، منسق عام تيار المستقبل في عكار عصام عبد القادرممثلا الامين العام للتيار احمد الحريري، نائب رئيس منطقة عكار في القوات اللبنانية الياس دعبول ممثلا الدكتور سمير جعجع، منسق التيار الوطني الحر في عكار طوني عاصي، طبيب القضاء الدكتور حسن شديد، رئيس دائرة كهرباء عكار غسان خوري، رئيس قلم نفوس بيت ملات جاندارك دعبول، رئيسة لجنة الصليب الاحمر في عكار سميرة معماري ورئيس مركز حلبا فرج الله نعمة، رابطة مخاتير الجومة، رئيس مركز الدفاع المدني في بزبينا طلال ايوب، الامين العام للجمعية اللبنانية  للانماء الريفي المهندس جان موسى، مسؤولة مكتب العلاقات العامة في كلية عصام فارس للتكنولوجيا احلام خوري ممثلة عميد الكلية الدكتور الياس خليل، الناشطة الاجتماعية سهام سلوم، ورؤساء بلديات ومخاتير، وابناء البلدة والجوار. 

النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من عريف الاحتفال جهاد الحاج، تلاه عرض فيلم وثائقي عن بيت ملات وانجازات المجلس البلدي.

 




بعد ذلك القى رئيس البلدية البير الحاج  كلمة اعتبر فيها ان بيت ملات جزء من مكون فيه 18 بلدة موزعة بين محمديين ومسيحيين "ولايفرق بينهم الا الموت، وتجمعهم الالفة والمحبة والاخوة، وهذا هو النموذج الاوحد للعيش المشترك في لبنان".

 


ووجه الحاج  تحية الى بلدة عكار العتيقة القرية المفضلة عند اللبنانيين، وان  بيت ملات، "عروس الجومة بامتياز، استقبلت كبارا امثال الشحرورة صباح ووديع الصافي ، وكان اول نائب ماروني لعكار من ابنائها، وخرجت ظباطا كثر في المؤسسة العسكرية، واستشهد الكثيرون من ابنائها فداء للوطن".





الحاج اعتبر ان هذه الخطوة "هي تثبيت للجومة المنسية على خريطة للبنان، وللتأكيد بأن شعبها يتمتع بثقافة راقية، لاتردعه الحواجز ، ولا الصعوبات" شاكر ا بناء بيت ملات والمجلس البلدي  وكل من ساهم وعمل لآنجاح هذا المهرجان .


بعد ذلك جرى عرض  للالعاب النارية ثم بدأت فقرات المهرجان الذي يشمل حفلات فنية ،غنائية، موسيقية وترفيهية ويمتد حتى يوم  الاحد   28آب الجاري.