Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


مخيم تربوي لجمعية تعليم من اجل لبنان في تكميلية بزبينا الرسمية

 




تنظم جمعية التعليم لاجل لبنان، بالتعاون مع بلديات الجومة، والجمعية اللبنانية للانماء الريفي، مخيما تربويا لحوالي 160 طفلا وولدا ، وذلك في في تكميلية بزبينا الرسمية. ويستمر حتى 31 تموز الجاري، من الاثنين وحتى الخميس من كل اسبوع من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف بعد الظهر.


 

وحول هذه الجمعية ونشاطها تحدثت مسؤولة الاعلام والتسويق فرح ابو ميتا موضحة ان"جمعية التعليم لأجل لبنان"، تأسست منذ سبع سنوات، وهي منظمة لبنانية غير حكومية، هدفها الغاء اللامساواة في مجال التعليم في لبنان".

ابو ميتا أضافت:" كما أن  الجمعية عضو، في شبكة عالمية "التعليم للجميع" (Teach For All). وبصفتها هذه، فهي تتولّى توظيف خرّيجي الجامعات اللبنانية الجُددْ، وتدريبهم، ومن ثم تُرسلهم إلى العمل، في فرق مؤلفة من اثنين أو ثلاثة "زملاء أساتذة" في المدارس، التي هي بحاجة إلى الدعم التربوي، في كافة أنحاء لبنان"،

وتدفع الجمعية إلى كل "زميل أستاذ"، راتباً شهرياً، وتوفّر لهم المساكن القريبة من المدارس مجاناً".

 

 تابعت:" يلتحق مقدّمو الطلبات بالبرنامج وهم يأتون من خلفيات متنوعة، من الاختصاصات، ومن جامعات مختلفة، أما القاسم المشترك في ما بينهم، فهو اهتمامهم، وشغفهم، بتوفير الأفضل، لتلامذة المدارس، واستعدادهم لإمضاء سنتين من العمل، في ظل ظروف صعبة".

 

 واشارت الى ان  الاساتذة يقومون بتحضير نشاطات لاصفيّة، بعد الدوام المدرسي، وذلك لتنمية مواهب الطلاب، وقد عملوا على مساعدة 5300 طفل حتى، في مدارس، توزعت على مختلف الاراضي اللبنانيّة.

 

وقالت ابو ميتة:" يخضع "الزملاء الأساتذة" في الجمعية، إلى برنامج تدريبي مكثّف، يمتدّ لفترة ستة أسابيع، يُطلعهم على استخدام المنهج الدراسي الرسمي، وذلك بإشراف خبراء، يملكون معرفة واسعة، ويتقاسمون معهم رؤية الجمعية الرامية إلى تحسين التعليم في المدارس".


 

وختمت المسؤولة فرح ابو ميتا موضحة ان البرنامج التدريبي لهذه السنة يُقام في الجامعة اللبنانية الامريكية في جبيل، حيث يتلقون محاضرات نظريّة، عن أصول التعليم، و تحضير الدروس، و كيفيّة ضبط الصف، وانتقل ا الاساتذة في الاسبوع الثاني إلى منطقة بيزبينا-عكار حيث يقوم 23 أستاذ بتعليم 160 تلميذ من عكار والمناطق المجاورة، و تتراوح أعمار التلاميذ بين 4 و 12 سنة، أي من صفوف الروضة إلى السادس الاساسي.