Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


بلدية ممنع تكرم ابنها في البرلمان الاسترالي سيزار ابراهيم ملحم

 
07 / 17 / 2016




اقامت بلدية ممنع في منطقة الجومة في عكار، احتفال تكريم لآبن البلدة النائب الاسترالي عن منطقةWestern Metropolitan Region في برلمان فيكتوريا سيزار ملحم، وذلك على ارض الملعب البلدي في البلدة.

حضر الاحتفال الى جانب المكرم، رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر، رئيس بلدية بزبينا المحامي طارق خبازي ممثلا المحافظ المحامي عماد اللبكي، عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل المحامي محمد مراد، منسق عام تيار المستقبل في عكار عصام عبد القادر، منسق حزب القوات اللبنانية في عكار الدكتور نبيل سركيس ممثلا رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، رئيسة قلم نفوس بيت ملات جاندارك دعبول، امين عام الجمعية اللبنانية للانماء الريفي المهندس جان موسى، الناشطة الاجتماعية والسياسية سهام سلوم، وحشد من رؤساء واعضاء بلديات ومخاتير وفعاليات اجتماعية وثقافية وسياسية واهالي البلدة.

بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والاسترالي ثم، بكلمة ترحيب وتعريف من الدكتور انطوان سركيس.





بعد ذلك القى رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر كلمة  قال فيها ان اللقاء في ممنع يعطي الصورة الحضارية عن عكار في اصالتها وقيمتها وعيشها الواحد.

واعتبر بربر ان المكرم النائب سيزار ابراهيم ملحم "رفع اسم ممنع وعكار ولبنان عاليا، في المغتربات وفي استراليا، وحقق انجازا هاما في دخوله الى البرلمان الاسترالي، وهذا تأكيد على قدرات ابناء عكار ونجاحاتهم في مختلف ارجاء الكون، ونحن فخورون بأبنائنا المميزين في شتى المجالات ...والذين تألقوا وتميزوا وجعلو لعكار الاسم اللامع والبراق اينما وجدوا".

ووجه بربر من خلال النائب المكرم تحية الى كل المغتربين، الذين حملوا اسم لبنان معهم، ولم ينقطعوا عن وطنهم الام، بل بقي في قلبهم ووجدانهم، واليوم نرى في العديد من بلداتنا بصماتهم ومساهماتهم في تنمية هذه البلدات والقرى".


 

بربر دعا المغتربين الى مزيد من النجاحات والتألق والتواصل مع لبنان لأن الوطن بحاجة الى ابنائه.

وتطرق رئيس الاتحاد فادي بربر الى الاوضاع العامة معتبرا انه " رغم كل مايحكى عن اوضاع ضبابية في لبنان ، الا ان ايماننا في نهوض هذا الوطن، الرسالة، كبير وسنبقى دعاة البناء والاعمار والانماء... وعلى اهل السياسة ان ينقذوا لبنان وان يصار الى انتخاب رئيس للجمهورية بأقرب فرصة والعمل على تفعيل المؤسات الدستورية".





ثم القى رئيس البلدية جوزيف يوسف  كلمة رحب فيها بالحاضرين، معددا مزايا المكرم، وقيادته للعمال في استراليا لتحقيق مطالبهم، كماتبوأ مراكز مهمة في حزب العمال الاسترالي.

شاكرا له دعمه لبلدته، مؤكدا العمل على مشروع توأمة بين بلدية ممنع واحدى بلديات  المنطقة التي انتخب عنها نائبا" لأن بلدية ممنع بحاجة الى الكثير من الانماء".





ثم القى النائب الاسترالي المكرم  سيزار ملحم كلمة رحب فيها بالحضور، وحيا اهالي بلدة ممنع الطيبين، هذه البلدة التي ولد فيها في العام 1965، شاكرا البلدية على هذا التكريم ، داعيا الى التكاتف من اجل تنميتها وازدهارها.

وقال :" هاجرت الى استراليا من أجل حياة افضل، والسبب الرئيسي لكي يترك الانسان اهله، هو السعي لتأمين حياة افضل له ولعائلته، وافتخر بكوني استرالي من اصل لبناني، وفخور جدا ان استراليا اعطتني كل ما كنت اؤمن به، العمل في استراليا متوفر للجميع ، ليس بالضرورة ان تكون ابن بيك او ابن شيخ او ابن خوري، لكي تصل، العمل بضميرمرتاح من غير كذب ولا سرقة، هذه هي الحياة الاسترالية، كثير من اللبنانيين في استراليا بنوا حياة جميلة جدا".

واعتبر ملحم ان ان للاغتراب دورا مهما في مساعدة اللبنانيين على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، آملا عند قدومه الى الى لبنان في المرة الثانية ان يكون هناك رئيس للجمهورية "لأنه بدون رئيس للجمهورية لايمكن للبنان ان يتحسن، لأن دول العالم، والمستثمرون الذين يريدون العمل في لبنان، لايقدمون على ذلك بغياب رئيس للجمهورية".


 

وتمنى النائب الاسترالي سيزار ملحم على مجلس النواب "ان يضعوا مصلحة لبنان فوق مصالحهم الشخصية، وان لاينتظروا لاايران ولا السعودية ولا امريكا ولا اي دولة في العالم، على اللبنانيين ان ينتخبوا هم رئيس جمهوريتهم".

واعتبر ان الشعب اللبناني قادر على التغيير، "في استراليا النواب في خدمة الشعب، وليس الشعب في خدمتنا، واذا لم نخدم الشعب فالمحاسبة تتم بعد اربع سنوات "وبيقوللنا باي بابي"،   وعلى الشعب ان يشجع النواب للعمل لصالحه،  ولكن مشكلة لبنان مشكلة معقدة ، وعمرها عشرات السنين، من التدخلات من الدول العربية والاجنبية".

وراى ان ان تكاتف اللبنانين مسيحين ومسلمين يؤدي الى التغييير نحو الافضل آملا ان تنتهي الحرب في سوريا، متسائلا "نحن في لبنان ماذا فعلت بنا الحرب؟مئات الالاف  ماتوا، والنتيجة ان المسلمين والمسيحيين يعيشون مع بعضهم".

كما تخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن نشاطات النائب الاسترالي سيزار ملحم.

بعد ذلك قطع النائب الاسترالي والحاضرين قالب الحلوى بالمناسبة