Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


السقيرة النروجية في مركز الخدمات الانمائية في رحبة

 
04 / 21 / 2016




قامت السفيرة النرويجية في لبنان لين ليند، ترافقها نائبة السفيرة آنا يوريم، ومسؤولة برنامج التنمية منال قرطام، بزيارة مركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في بلدة رحبة .

وكان في استقبال السفير رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في عكار حسن طرابلسي، رئيس بلدية رحبة الدكتور جان فياض، رئيسة المركز راجيا بيطار، ومسؤولين من جمعية ابعاد والعاملين في المركز.

 

وقد قدم اطفال المركز باقة زهور للسفيرة ثم القت رئيسة المركز راجيا بيطار كلمة ترحيب  بالسفيرة ليند والوفد المرافق، وشرحت لعمل المركز والخدمات التي يؤمنها والتي تختلف عن الخدمات في باقي المراكز، بدعم البلدية.  

 

كما رحب رئيس البلدية فياض باسم بلدية واهالي رحبة بالسفيرة النروجية، موضحا ان هذا المركز انشىء منذ عدة سنوات، وهو في حالة تطور دائم، وبات يشمل عددا هاما من الخدمات الصحية والاجتماعية، بدعم من البلدية، ليلعب دورا اكثر اهمية، بالنسبة للوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلدة، شاكرا السفيرة ليند على زيارتها واهتمامها.




بعد ذلك تفقدت السفيرة لين ليند اقسام المركز مستمعة الى شرح مفصل عن كل قسم، ثم تحدثت عن الزيارة واهدافها قائلة:"حضرنا الى عكار لأن هناك جمعية نروجية ممولة من وزارة الخارجية النروجية،وهي جمعية المساعدات الكنسية، بالتعاون مع جمعية ابعاد في هذا المركز، حول حماية وتقديم الخدمات للمرأة والمساوات الجندرية، وحماية المرأة من العنف، واطلعنا على مايقدمه المركز، ونحن مهتمون جدا بحماية المرأة من العنف، وكذلك حماية الاطفال، وهي زيارة استطلاعية، من اجل تطوير عملنا كسفارة وكحكومة نروجية في هذا المجال من خلال اهتمامنا بالمنطقة".

السفيرة اضافت:" ونحن سنعمل على توسيع مجال هذا العمل، في الخدمات الاجتماعية، وهناك مشروع مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، ومع وزارة الشؤون الاجتماعية، وهذا سيزيد من حجم الخدمات الاجتماعية،  وزيارتنا اليوم كانت مفيدة جدا لرؤية كيف يكون العمل على المستوى المحلي، والذي يجيب على لاجتياجات اكثر، وهذا الذي نريده من زياراتنا للمناطق حتى تكون هناك استجابة للاحتياجات المحلية اكثر".




رئيس الدائرة حسن طرابلسي قال": نرحب بسعادة سفيرة النروج الى عكار،  ونشكرها على هذا الاهتمام، وقد اطلعت على طبيعة العمل في مركز رحبة، وعلى الخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية، وتعمل ضمن المركز جمعية ابعاد، التي تهتم بموضوع العنف ضد المرأة، وتهتم بتنظيم الاسرة، وبواقع النساء بشكل خااص، والسفيرة مهتمة بهذا البرنامج تحديدا، واطلعت على طبيعة العمل، ونتمى ان يكون هناك اهتمام بنشاطات وزارة الشؤون الاجتماعية، والمنظمات التي تعمل بالمشاركة معها".