Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


اعلان لائحة المصالحة والانماء في رحبة

 
05 / 22 / 2016






 أعلنت في بلدة رحبة العكارية، لائحة "المصالجة والانماء" برئاسة فادي بربر، بمهرجان حاشد اقيم في ساحة رحبة الرئيسية، في حضور كامل اعضاء اللائحة ووجوه عائلية ومناصري وداعمي اللائحة.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة للنائب السابق عبدالله حنا، الذي اعتبر ان "ما يحصل اليوم، ليس مجرد اعلان لائحة، انما هو عرس للمصالحة وللانماء، وعرس الانتصار لفريق سيسعى لانقاذ رحبة من ليال الظلمة".

وقال: "يدا بيد سنعمل معا، لنبني لمصالحة بصدق، ولنا الشرف ان نقدم لبلدتنا رحبة نخبة من ابنائها لعضوية المجلس البلدي".

وتوجه إلى أهالي رحبة، بالقول: "انتم الالف والياء، وانتم القصة بمجملها، ومعكم كنا ومعكم سنبقى وننتصر لبلدتنا ولمجلسها البلدي".







ثم، توالى على الكلام كل من سمر سعد، كميل حايك، بسام خوري، ادال حنا، جميل فرح، غادة رزوق والدكتور سلفادور مطر، الذين اكدوا ان "لائحة المصالحة والانماء، هي تعبير عن ارادة رحباوية بكل ما في الكلمة من معنى"، ودعوا الناخبين الى "الاقبال بكثافة في ال 29 من الجاري والاقتراع لبلدتهم للائحة المصالحة والانماء".




من جهته، قال بربر: "انه يوم المصالحة الرحباوية، ويوم الانماء الرحباوي الصحيح، حيث نضع الحجر الاساس لمشوارنا المشترك، الذي سنبدأه من هنا، لكنه لن ينتهي مع انتهاء العملية الانتخابية يوم الاحد المقبل. اننا هنا لاننا قبلنا المهمة وسنثبت باننا على قدر الهمم، ولن نخذلكم لانكم لن تخذلونا، وصوتكم ليس الهدف، انما هو الوسيلة والهمم هي الارادة الحرة والقرار الحر".

أضاف "نحن لم نخض هذه الانتخابات من باب التحريض والانتقام، ولا اردنا معارك ولا حروبا، اردناها منافسة ديمقراطية لمصلحة رحبة، وليس لمصلحة اي احد، واتينا لنمد اليد وليس للكباش، ولذا ما من داعي للصراخ والتشنج وكاننا في بداية حرب عالمية".

وتابع "طموحنا ان تكون رحبة قوية، لا مقسومة، بلدة تفاخر بنفسها كنموذج لكل بلدات المنطقة، وهذه هي لحظتنا فاما نكون او لا نكون. وهي فرصتنا الذهبية التي قد نندم اذا لم نحسن الاختيار"، داعيا الى "تحكيم الضمير لان اصوات الناخبين هي من سيقرر مصير رحبة، وهي التي ستحسم المنافسة، وهذه هي الفرصة للتغيير. فرحبة تستحق فرصة جديدة ودما جديدا وفكرا جديد وارادة ونهجا جديدين".

وأردف "اردناها مصالحة لنفتح صفحة جديدة، وان نبقي السياسة على الابواب حتى الاحزاب تركت رحبة لاهلها، واذ بالبعض يلبس الاحزاب وتحديدا التيار الوطني الحر ما لا يريد ان يلبسه، والتيار الوطني الحر رفض دعم لائحة بوجه اخرى، وترك حرية القرار للرحباويين، وانا سبق لي وعقد اكثر من اجتماع مع قيادة التيار، التي اكدت رفضها خوض المواجهة تاركة الحرية لمحازبيها، وهذا الامر محسوم، ولا داعي لتحوير الوقائع فعلى متن لائحتنا عونيون وقواتيون ويساريون لكنهم كلهم رحباوييون، هذه صفتهم الاولى والاخيرة".




ثم تلا اسماء مرشحي لائحة "المصالحة والانماء" وهم: فادي بربر رئيسا، بسام خوري، الدكتور سلفادور مطر، سعدالله سابا، وسام منصور، سمر سعد، جوزيف البايع، كمال حرب، ايلي غريب، علام خوري، ايليا نعمة، كميل فرح، كميل حايك، ادال حنا وجميل سليم حنا".