Warning: Illegal string offset 'titleear' in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19

Notice: Uninitialized string offset: 0 in /home/www/ittihad.smartestsuite.com/arabic/baladiyat1.php on line 19
اتحاد بلديات الجومة -
 
 
أخر الاخبار
 
 

 

 


اطول عرنوس في احتفال تكريم متطوعين في مركز الخدمات الانمائية في رحبة

 
08 / 08 / 2016


 

اقام مركز الخدمات الانمائية في رحبة حفل تكريم للمتطوعين لمناسبة اختتام نشاط "كلنا سوا"، وذلك بحضور رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في عكار حسن الطرابلسي، مدير برنامج تأمين حقوق المعوقين في عكار الاب ايوب ابراهيم، مديرة مركز الخدمات الانمائية في حلبا عليا شعبا،  الشماس ارثيانيوس موسى، رئيس الجمعية التعاونية الزراعية في رحبة يوسف سكاف، وحشد من اهالي المتطوعين والاطفال المشاركين.

بداية النشيد الوطني اللبناني ، ثم كلمة ترحيب من مديرة مركز الخدمات الانمائية في رحبة راجية بيطار موضحة ان النشاط نفذ بالتعاون مع جمعية  Save و جمعية ابعاد، بتمويل من منظمة اليونيسيف، كما شرحت بيطار لفكرة اطول عرنوس التي هي رسالة كي يبقى ابناء المجتمع متراصين كما حبات الذرة في العرنوس...

بعدها القى الشماس موسى كلمة شكر فيها للمركز وللمتطوعين على نشاطهم المبارك، خاصة التحسينات التي طالت المدرسة الرسمية للبنات وتجميله، املا ان يسعى الجميع في رحبة، بتعاضد ومحبة لجعل رحبة بلدة نموذجية على كافة المستويات وان الله يبارك كل عمل صالح وبناء.



 

رئيس الدائرة حسن طرابلسي القى كلمة  اعتبر فيها ان المتطوعين "اكرم الناس لأنهم يعطون وقتا من عمرهم لايعوض وجهدا من قدراتهم وخبراتهم لايقدر بثمن...و  ان  العمل التطوعي رسالة ان الانسان اخ الانسان... وان استغلال طاقة الشباب في العمل التطوعي يصرفهم عن امور قد تجلب لهم الضرر".

واكد طرابلسي ان ادارة التنوع "هي الاعتراف بالفروق الفردية وتقديرها...وان مفهوم التنوع يشمل القبول والاحترام...كما يساهم التطوع في "نشرالفكر التشاركي في مجتمعاتناوالتخفيف من المشاكل التي يعاني منها المجتمع كالفقر والتلوث البيئي والامية والتفكك وعدم قبول الاخر...".


 

ووجه الطرابلسي تحية الى المتطوعين في حفل تكريمهم "الذين هم من خيرة ابنائنا ونموذجا من عطاءات هذا الوطن، وهم الامل المنشود والأمان المفقود والغد الموعود بمجتمع العدل فيه يسود"،  شاكرا للمركز وادارته وللعاملين فيه على جهودهم.


 

بعد ذلك بدأت فقرات الاحتفال برفع المتطوعين  لعرنوس بلغ طوله 14 مترا، كما تم طبع بصمة المشاركين على الخارطة اللبنانية وحزورة لماذا ضوء الشمس سبعة الوان، الى عرض الاطفال رقصة زومبا، وعروض جمباز.وعرضت في ساحة الاحتفال صور للجداريات التي زينت مدرسة البنات الرسمية.

اخيرا تم تقديم الهدايا التذكارية للمتطوعين.