أخر الاخبار
 
 

مناسبات

 



نائب رئيس الاتحاد العربي ومدير الاتحاد اللبناني في للكرة الطائرة المدرب والخبير الدولي آميل جبور

 





قام نائب رئيس الاتحاد العربي ومدير الاتحاد اللبناني في للكرة الطائرة المدرب والخبير الدولي آميل جبور بجولة تفقدية للملاعب والاندية الرياضية في منطقة الجومة في عكار.

وللمناسبة اقامت منسقية الرياضية في اتحاد بلديات الجومة لقاءا تكريميا لجبورفي مطعم الصياد في بينو، حضره منسق اللجنة محمد عبد السلام ياسين، ممثلا رئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية، اعضاء المنسقية، مدير مدرسة الجوهرة الاسلامية في بزبينا ماهر الاذن، رئيس نادي شباب تكريت الرياضي مفيد العبدالله، مفوض شرطة اتحاد بلديات الجومة جورج الصانع.  

 


ياسين

 

بداية القى المنسق محمد عبد السلام ياسين، كلمة المنسقية رحب فيها باسم رئيس الاتحاد المهندس سجيع عطية وباسم اعضاء المنسقية، بجبور، مشيدا بدوره في تعزيز الرياضة، شاكرا له هذه الالتفاتة الكريمة لمنطقة عكار وللجومة، معتبرا ان هذه المبادرة ستساهم بتطوير النشاط الرياضي في المنطقة.

واشار ياسين انه خلال اربع سنوات من عمر المنسقية شهدت الجومة نهضة رياضية كبيرة، ادت الى تفاعل ايجابي بين ابناء البلدات على اختلافها، وبتنا نشكل عائلة واحدة في هذه المنطقة العزيزة.

ياسين اعتبر ان دعم  رئيس الاتحاد المهندس سجيع عطية، وعدد من رؤساء البلديات، وقناعتهم بان الرياضة تساهم بخلق جيل واعي ومثقف وحضاري،  يقبل الاخر ويتفاعل معه ويحترم رأيه، شكلت دافعا اساسيا لانشاء المنسقية ودعم اتحاد البلديات للرياضة.

 


جبور


ورد جبور بكلمة شكر فيها رئيس الاتحاد المهندس سجيع عطية والمنسقية على حفاوة الاستقبال، وان زيارة هذه المنطقة العزيزة، هي للاطلاع على وضع الرياضة فيها بشكل عام وخاصة لعبة الكرة الطائرة، معتبرا ان في المنطقة طاقات جيدة تستطيع ان تنتج كثيرا على المستوى الرياضي، بالرغم من حالة الهجرة او النزوح التي تشهدها البلدات، باتجاه المدن، الا انه لاتزال هناك طاقاتواعدة، حيث ان ابناء اعكار القاطنين خارجها يتوافدون الى بلداتهم في ايام العطلة والاعياد ويقضون الصيف في بلداتهم.

واعتبر جبور :"ان تطبيق اللامركزية الادارية يعزز حتما الواقع الرياضي، حيث ان وجود كلية عصام فارس للتكنواوجيا _ البلمند وجامعات اخرى، والعديد من الثانويات والمدارس والمهنيات الرسمية والخاصة، فيها عدد هام من الملاعب، وان المنطقة باتت محافظة ويجب ان يكون عندها اكتفاءا ذاتيا، تستطيع من خلاله تنشيط العمل الرياضي".

 جبور دعا الى فصل الانتماء السياسي عن الرياضة ففي الملاعب يجب ان تكون الروح الرياضية هي السائدة، وان تترك الانتماءات السياسية عند مدخل الملاعب.

وعن تردي اوضاع الرياضة في لبنان اوضح  جبور "ان وزارة الشباب والرياضة عندها مشكلة في التمويل ، حيث رصد لها بين 5-8 مليار ليرة لبنانية، بالكاد تغطي اجور الموظفين،  نحن في اتحاد كرة الطائرة لانستطيع المشاركة ببطولة آسيا لعدم توفر التمويل".

وطالب باقتطاع رسوم بسيطة من الاتصالات و الكماليات مثل التبغ والخموروما شابه، مشيرا الى معادلة كانت سائدة في العام 1972 ان الدولة كانت تقتطع نسبة من انتاجيتها لصالح الرياضة وفقا لانتاجية المؤسسات الرياضية،  وللاسف لم تعد موجودة.

بالنسبة الى واقع عكار راى جبور": ان المسؤولية تفع على عاتق البلديات في تعزيز العمل الرياضي، وان مبلغ 10 ملايين ليرة من البلدية للنادي التابع لناطق عملها، يؤمن له نوع من الاكتفااء الذاتي مع مداخيل مثل التبرعات والنشاطات ... وان هناك دورهام  للشركات وللمؤسسات التجارية والصناعية والمصرفية، والقطاع الخاص المنتج، في هذا الامر من خلال الاعلان والتسويق لاسمائها ومنتجاتها في الدورات الرياضية".

 في قاعة بزبينا


وعن هدف الزيارة انها جاءت بناءا لتكليف من الاتحاد بالكشف على نادي شباب تكريت الرياضي بهدف حصوله على رخصة اتحادية، شاكرا مدير مدرسة الجوهرة الاسلامية ماهر الاذن على تقديمه ملعب المدرسة لفريق النادي، وان هذه الرخصة هي الثانية في عكار حتى الان، بعدما كان هناك 16 رخصة سابقا، كما تفقدنا القاعة الرياضية المغلقة في بزبينا، و كانت زيارة ايضا لنادي عكار الرياضي فرع البرج حيث استقبلنا رئيس النادي المدرب الدولي عبد السلام ياسين، وتفقدنا ملعب نادي جبرائيل، واختتمناها بهذا اللقاء المثمر مع مجموعة المدربين والمنسقين الرياضيين، ومن المؤكد ان هذه الطاقات الرياضية العلمية تشكل العمود الفقري لنهضة رياضية في عكار، كانت تفتقدها المنطقة في السابق واضعا امكانيات الاتحاد وخبرته الشخصية بتصرف منسقية الرياضة في الجومة".

في نادي عكار الرياضي فرع البرج

بعد ذلك قطع جبور قالب الحلوى بالمناسبة ، وقدم له المنسق محمد ياسين درعا تقديرية، ثم اتخذت الصورة التذكارية.