أخر الاخبار
 
 
 

الاخبار

الصفحة الرئيسية . اخبار واحداث . الاخبار
 



العاصفة الثلجية

 




 

اعطىمدير اعمال نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس رئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية  توجيهاته الى جهاز الشرطة بمواكبة عملية فتح الطرقات واستئجار ما يلزم من جرافات، لمواجهة العاصفة وتلبية طلبات المواطنين.

وقد وضع الاتحاد  منذ امس جرافتين على محور ممنع _ تاشع وجرافتين على محور البرج _عكار العتيقة، ويسير جهاز الشرطة دوريات متواصلة على المحورين. 
وقد انحسرت ظهر اليوم،العاصفة الثلجية التي ضربت الجومة،  وارتفعت نسبيا  درجات الحرارة،ممما سمح بذوبان الجليد ومساعدة البلديات والمواطنين والدفاع المدني على ازالة الثلوج والجليد عن الطرقات العامة خاصة طريق ممنع تاشع وطريق البرج_ عيات_ الدورة_ عكار العتيقة في يتسمر العمل على فتح الطرقات الداخلية في بلدة عكار العتيقة تحديدا.

صباحا قطع الجليد معظم الطرقات في الجومة في عكار بدءا من ارتفاع 800 متر ومافوق، حيث يتعذر سلوكها الا للسيارات والاليات المجهزة بسلاسل معدنية. واوضح رئيس بلدية الدورة خالد السحمراني ان الجهود منصبة اليوم،  على ازالة الجليدة عن الطريق العام من عكار العتيقة نزولا باتجاه البرج، وان هناك حاجة ماسة لمادة الملح لمساعدة الجرافات التابعة لاتحاد بلديات الجومة التي تحاول تأمين السير على الطريق، وتتولى اربع حفارات تابعة للبلدية ازالة الثلوج منذ

وفي بلدة عكار العتيقة تعمل ثلاث حفارات كبيرة و4 جرافات صغيرة،بوب كات، تابعة للبلدية وبوب كات تابعة للدفاع المدني، على فتح الطرقات داخل الاحياء التي عزلتها الثلوج.

رئيس بلدية تاشع خالد ياغي اوضح من جهته ان الطريق بين ممنع وتاشع سالك بصعوبة بسبب تكون طبقة من الجليد ويتعذر على السيارات والاليات، غير المجهزة بسلاسل معدنية، مناشدا الجهات المعنية ارسال الملح لإذابة الجليد.

واوضح ان جرافة تابعة لوزارة الاشغال قامت بازالة الثلوج عن الطريق العامة في حين عملت جرافة اخرى داخل الاحياء تابعة لاتحاد بلديات الجومة.

وقد ادت العاصفة الى انقطاع التيار الكهربائي عن بلدتي ممنع وتاشع منذ يومين.

 كما قدم نائب رئيس بلدية تكريت رشدي الترك جرافة كبيرة ساعدت في فتح طريق ممنع _  تاشع.

وجراء موجة الصقيع والجليد استمر اقفال المدارس والثانويات في المنطقة، كما سجل فتح جزئي  للمؤسسات الصناعية والتجارية.

 

 لمشاهدة الصور( اضغط هنا)