أخر الاخبار
 
 
 

الاخبار

الصفحة الرئيسية . اخبار واحداث . الاخبار
 



اجتماع لمجلس الاتحاد برئاسة الرئيس فادي بربر ومقررات ادارية وتنموية

 
09 / 27 / 2016




 

عقد مجلس اتحاد بلديات الجومة اجتماعا برئاسة رئيسه فادي بربر، وذلك في مقر الاتحاد في في بينو ، تم خلاله مناقشة جدول الاعمال وابرزبنوده درس امكانية تشغيل معمل فرز النفايات في عكار العتيقة وتم للغاية تكليف لجنة خاصة تتولى هذه المهمة، وذلك في اطار البحث عن حلول لمشكلة النفايات.

وتطرق المجتمعون الى مشكلة مياه الشفة وايجاد الحلول لها بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الشمالي، اضافة الى انشاء مسلخ للمنطقة.

وبعد الاجتماع تحدث رئيس الاتحاد فادي بربر مؤكدا "أنه لا بد من وضع أسس صحيحة لانطلاق العمل والمشاريع في المنطقة التي تفتقر لأي دراسة علمية، والبداية تكون عبر إنشاء مكتب تنمية لبلديات الجومة اذ لا يمكن القيام بمشاريع وصرف أموال من دون وجود دراسات وجدوى اقتصادية، وللغاية سوف يتم الاستعانة بالأستاذ طانيوس الحج الذي كان يعد دراسة لانشاء مكتب فني لمنطقة الجومة، مشددا على أن الأموال المخصصة للاتحاد هي أموال من أجل انماء المنطقة وتنفيذ مشاريع ملحة في المنطقة".





واوضح بربران الاتحاد يسعى لايجاد حلولا بيئية لأزمة النفايات من خلال اعادة تشغيل معمل النفايات في عكار العتيقة وفق اتفاقيات جديدة، و إجراء أعمال الصيانة الضرورية وتجهيز المعمل بالآلات اللازمة ما من شأنه أن يستوعب كل نفايات الجومة، التي تقدر بحوالي 35 طنا في اليوم.

كما تم في هذا الاجتماع تعيين القائمقام السابق نبيل خبازي مستشارا للاتحاد لمتابعة الأمور الادارية وتنظيم العمل.

وبعد الاجتماع اتخذت الصورة التذكارية امام المبنى الجديد.